” بجد عيب “

بقلم   عبداللطيف المناوى

هناك مواقف في الحياة لا تعلم كيف يكون رد فعلك فيها ، تقف حائرا ، هل تغضب ؟ هل تسب ؟ هل تصمت ؟ ماذا تفعل ، لا تدرى ، و بعض هذه المواقف تجد نفسك ناظرا أمامك  لمن هو السبب  في هذا الموقف  قاطبا جبينك ناظرا بنظرة غضب وحزن وعدم تصديق لتقول ” بجد عيب  اللي بتعلمه ” أو اللي بتقوله ” حسب الحالة

من هذه المواقف التي واجهتها شخصيا ، و أظنني لست وحيدا فيها هذه المرة  ، هو ذلك الموقف الذي أبداه المحامون في أزمتهم اللا معقولة مع القضاة ، وذلك عندما هدد المحامون بنقل الأزمة إلى الأمم المتحدة . جاء ذلك على لسان أحد قيادات المحامين في عمليات تنظيم الأحزاب و الاحتجاجات وزاد من الشعر بيتا عندما قال أن المحامين يدرسون التوجه بالأرواب السوداء في مسيرة إلى القصر الجمهوري في حال فشلهم في اخذ حقوقهم ، كما يبحثون اللجوء إلى لجنة المحاماة في الأمم المتحدة في حال عدم التوصل لحل الأزمة ، وأن ذلك يلقى دعما من عدد من المسؤلين في اتحاد المحامين العرب الذين أبلغوه بمساندتهم لهم في الأزمة .

هكذا يهدد المحامون أبناء الشعب آن يلجئوا في أزمتهم المفتعلة إلى الأمم المتحدة ، أراد المحامون أن يطيحوا بالقانون الذي ينبغي أن يكونوا هم المدافعين  عنه وعن إعماله واحترامه ، ليقرروا التوجه بشكوى للمنظمات الدولية ، و يقرروا تدويل الأزمة .

وهنا كمواطن ألجأ إلى المحامين للدفاع عن حقوقي والاستعانة بهم ، كيف الجأ إلى من استعان في أزمته المفتعلة والمبالغ فيها بالمنظمات الدولية لتنصره أو تسانده في موقفه أمام قضاة بلده و قانون بلده ؟ هل لي الحق أنا الآخر كمواطن أن اطلب أن الجأ إلى محام  اجتبى لان محامى وطني قرر هو الأخر أن يلجأ إلى الاجنبى ليدافع له عن حقه ؟ مرة أخرى أيها السادة المحترمين أطراف عملية العدل والقانون كمواطن أعيد طرح السؤال ، هل ما يحدث الآن هو أمر يحترم القانون ؟ هل ما تقومون به الآن يدعم احترام  للقانون أم يطيح  باحترامه وسيادته ؟ .

لم أجد رد فعل أخر على تلك الدعوة لتدويل أزمة المحامين المفتعلة والمبالغ فيها ، ودعوة بعض المحامين للشكوى للأمم المتحدة إلا أن انظر ممتعضا وأقول ” بجد عيب “

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s